الخضار والفاكهة الحمراء تطيل العمر

الكرز يمنع تصلب الشرايين
الخضار والفاكهة الحمراء تطيل العمر
قال باحث أميركى إن تناول الفاكهة والخضار الحمراء قد يخفض الاصابة بالالتهابات ما قد يساعد بدوره على تجنب الوفاة بسبب النوبة القلبية. وأوضح الدكتور ستيفن أف. بولينغ، وهو جرّاح فى مركز الامراض القلبية بجامعة ميشيغن فى آن أبور، إن الصبغيات أو المواد الملونة الموجودة فى البندورة أو الكرز تخفض الاصابة بالالتهابات التى تترافق عادة مع تصلب الشرايين، وهى بذلك تمنع الاصابة بأمراض القلب. وقال بولينغ "عرفنا دائماً أن الفاكهة والخضار مفيدة للصحة ولكننا الآن بدأنا نفهم سبب ذلك بالضبط". وأضاف "ان الباحثين يجرون حالياً أبحاثاً على المكونات الفريدة الموجودة فى نباتات مثل الكرز لمعرفة تأثيرها فى خفض مستوى الكوليسترول والالتهابات". وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ميشيغن أخيراً أن الكرز خفض مستوى الكوليسترول والتريغليسريد والاحماض الدهنية ومنع الاصابة بأمراض القلب عند حيوانات خضعت لاختبارات .

Wapher
del.icio.us

